• الساعة الآن 01:36 PM
  • 25℃ صنعاء, اليمن
  • 25℃ صنعاء, اليمن

صرف الحافز مجرد حل ترقيعي وخدعة

صرف الحافز مجرد حل ترقيعي وخدعة

 

 

د. إبراهيم اسماعيل الكبسي* 

أخواني المعلمين وأخواتي المعلمات، صرف الحافز مجرد حل ترقيعي وخدعة تتكرر بداية كل عام دراسي، انظروا إلى الآثار الايجابية لاعلان اضرابكم كيف هز هذه السلطة، واصلوا مطالبتكم بصرف مرتب كامل شهريا وهذا الكلام موجه أيضا لجميع الموظفين، لا للحلول الترقيعية، نعم لصرف مرتبات جميع الموظفين بلا استثناء.

يا مشاط الاهتمام بالعملية التعليمية يبدأ بصرف مرتبات المعلمين والأكاديميين فورا وبلا تأخير، القضية ليست بحاجة إلى خطابات مكررة وشعارات رنانة.

يجب على سلطتك أن تقوم بتسخير كافة الايرادات المتاحة لخدمة قطاع التعليم وطباعة الكتب وتوفير النفقات الكافية واللازمة لتشغيل المؤسسات التعليمية وترميم مقراتها ومبانيها وتوفير احتياجاتها والتأكيد على مجانية التعليم الأساسي.

لكن تصرفات سلطتك التي تتعمد اهمال قطاع التعليم بأقسامه الثلاثة تؤكد أنها هي العدو الأول للعملية التعليمية.

السلطة التي لاتصرف مرتبات موظفيها هي سلطة غير شرعية ولا دستورية لقوانينها ولا قانونية لقراراتها، لأن الدستور وهو العقد الاجتماعي الذي ينظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم يقوم على أساس اداء السلطة لواجباتها تجاه مواطنيها لتنال بذلك حقها منهم، فإن تعطلت هذه العلاقة فلا شرعية لهذه السلطة.

وبالتالي فإن جميع قرارات هذه السلطة واجراءاتها تجاه مواطنيها وموظفيها باطلة، ولا يعتد بها دستوريا، فما بالكم بسلطة علاقتها بمواطنيها تقوم على قاعدة هات يا شعب هات.

 

شارك المقال: