صنعاء-النقار
انتقد الناشط التربوي عبد الله رعدان ازدواجية الخطاب لدى بعض من يطلقون على أنفسهم تربويين، إذ يحثون المعلمين على الالتزام بالدوام والبصمة والتقييم، بينما يتجاهلون السؤال الأهم المتعلق برواتب المعلمين وحقوقهم.
وقال رعدان في منشور على فيسبوك رصدته "النقار": "البعض لا يخجل من نفسه ويسمي نفسه تربويا، يحث المعلمين على الدوام والالتزام، وإذا سألوه أين رواتبنا، أجاب: رواتبكم عند السعودية".
وأضاف متسائلاً: "إذا كانت الرواتب عند السعودية أو غيرها كما تقولون، فمن الذي يُلزمنا بالدوام والبصمة والتقييم ويهدد بقطع نصف المستحقات القليلة أصلاً؟".
وختم رعدان منشوره بالقول إن'"من يطالبنا بكل الواجبات، عليه أن يتحمل مسؤولية الرواتب والحقوق أيضا، مقابل ما نقوم به من واجبات"، مشدداً على أن المعلم لا يمكن أن يُعامل كموظف كامل الالتزامات بينما يُحرم من أبسط حقوقه.