• الساعة الآن 08:18 PM
  • 26℃ صنعاء, اليمن
  • 26℃ صنعاء, اليمن

ليس لديَّ متابع واحد

ليس لديَّ متابع واحد


عبدالمجيد التركي


يتحدثون عن تناقص المتابعين، وضرورة تعديل الخوارزمية، ومنشورات أخرى كلها نسخ ولصق، وكأنهم أيقنوا بضرورة نشرها 13 مرة كي لا تصيبهم لعنة أو تحل عليهم مصيبة!
إنه نفس الوضع في التسعينيات، لكن بصورة أكثر حداثة.. فقد كان يطلق أصحاب استوديوهات التصوير  تلك الإشاعات ليقوم كل شخص بتصوير الورقة 13 مرة، وهذا كان مصدر دخل لهم. 
لا أدري بالضبط هل يشكون من تناقص المتابعين أم من عدم ظهور منشوراتهم كما يجب.. فأنا لا أقرأ هذه المنشورات التي ينسخها الجميع.

الذين يقولون إن المتابعين تناقصوا إلى 25 متابعاً، هل تقومون كل مساء بإحصاء المتابعين قبل أن تناموا؟
يا له من جهد عظيم.

ليس لديَّ متابع واحد، لأن صفحتي ومنشوراتي محصورة على الأصدقاء، وأنا لست مغرماً بالظهور، ولا أحب الشهرة.. أحب أن أبقى في الظل، حيث لا ألفت نظر أحد.
صفحتي ليست مرتبطة بحساب بنكي، وكثرة المتابعين واللايكات لا تضيف شيئاً، وأستغرب من البعض حين يكتب منشوراً يهدد فيه متابعيه وأصدقاءه أنه سيحذفهم لأنهم اصنام ولا يتفاعلون مع منشوراته المهمة التي ستغير وجه العالم وتعيد ترتيب كل الفوضى على كوكب الأرض!!
كيف يحتمل هؤلاء قراءة كل الإشعارت والإشارات التي لا تخصهم؟
وكيف يقدرون على معرفة كل المتفاعلين والمتغافلين والنائمين؟

ركزوا على تجويد المحتوى الذي تقدمونه، ومدى انتفاع الناس منه، وفكروا في الإتيان بشيء جديد بدل الركود والتكرار الذي يوقف عجلة الحياة.

شارك المقال: