إب- النقار
اتهم الشيخ القبلي في محافظة إب جبران باشا جماعة أنصار الله (الحوثيين) بخوض معركة خاسرة مع الجميع عبر سياسات تقوم على الجحود وسوء المعاملة وإهدار العلاقات حتى مع المنتمين إليها، مشيرا إلى أنها مع ذلك تستغرب من اتساع دائرة الناقمين عليها كما لو أنها ليست السبب.
وقال باشا في منشور على فيسبوك رصدته "النقار" إن الجماعة "اتخذت قراراً غير معلن بألّا تُبقي لها صاحباً ولا صديقاً ولا حليفاً"، مؤكداً أنها تصرّ على قطع كل يد تُمد إليها، وتضييع كل ود يُحفظ لها، والتمادي في التعالي وسوء التقدير.
وأضاف أن العجيب هو استغرابها من اتساع دائرة الناقمين عليها وتراجع محبة الناس لها، في حين أن السبب يكمن في الظلم وسوء الإدارة وقلة الاحترام.
وأشار باشا إلى أن الجماعة لا تدرك أن "العلاقات لا تهدمها الخلافات بقدر ما يهدمها الجحود والظلم"، مختتما منشوره بالقول إن "من يصرّ على هدم الجسور واحداً تلو الآخر سيكتشف متأخراً أنه لم يكن يحاصر الآخرين، بل كان يحاصر نفسه".