• الساعة الآن 06:55 PM
  • 25℃ صنعاء, اليمن
  • 25℃ صنعاء, اليمن

مزارعو القمح في الجوف يعتصمون في صنعاء للمطالبة بمستحقاتهم المالية

مزارعو القمح في الجوف يعتصمون في صنعاء للمطالبة بمستحقاتهم المالية


صنعاء- النقار
دشّن عدد من مزارعي القمح في محافظة الجوف (شمالي اليمن)، اعتصامًا في العاصمة صنعاء، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية مقابل محاصيل تم توريدها قبل نحو ثلاثة أشهر إلى جهات تابعة لسلطة صنعاء "الحوثي".
وذكر المزارعون أنهم بدأوا اعتصامهم داخل فناء المؤسسة العامة لإنتاج الحبوب في صنعاء، قبل أن ينتقلوا إلى محيط وزارة الزراعة، للمطالبة بالإفراج عن مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ فترة طويلة.
وأوضحوا في بيان أن المؤسسة استلمت محاصيل القمح منهم قبل ثلاثة أشهر، إلا أنها ما تزال مخزنة دون تصريف، في الوقت الذي لم يتم فيه صرف قيمتها المالية حتى الآن، رغم تكرار المطالبات.
وأشار المزارعون إلى أن الجهات المختصة في سلطة صنعاء تبرر تأخر الصرف بوجود عراقيل تتعلق بالبنك المركزي في صنعاء، ما أدى إلى استمرار تأجيل صرف المستحقات.
وحذر البيان من أن استمرار تأخير الدفع ألحق خسائر كبيرة بالمزارعين، وقد ينعكس سلبًا على زراعة القمح في محافظة الجوف خلال المواسم القادمة، ملوحين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وتفيد مصادر مطلعة بأن ضغوطًا مورست على المزارعين لإنهاء اعتصامهم أمام وزارة الزراعة، وسط تهديدات غير مباشرة بالاعتقال، في محاولة لاحتواء الاحتجاجات.
وفي سياق متصل، نقل أحد المزارعين أنهم تلقوا وعودًا من مسؤول محلي في قطاع الزراعة بمحافظة الجوف بمتابعة إجراءات صرف المستحقات، مقابل وقف الاعتصام أمام الوزارة.

شارك الخبر: