• الساعة الآن 06:31 PM
  • 29℃ صنعاء, اليمن
  • 29℃ صنعاء, اليمن

حكومة المجلس الرئاسي تبدأ صرف العلاوات المتأخرة وتقر زيادة 20% في الرواتب

حكومة المجلس الرئاسي تبدأ صرف العلاوات المتأخرة وتقر زيادة 20% في الرواتب


عدن- النقار
أقرت حكومة المجلس الرئاسي، اليوم الخميس، بدء تطبيق حزمة من الإجراءات المالية الجديدة التي تقضي بصرف العلاوات السنوية المتأخرة لموظفي الدولة عن الفترة الممتدة من عام 2021 حتى 2025، إضافة إلى إقرار زيادة في الرواتب بنسبة 20 بالمائة، في إطار مساعٍ لتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في القطاع العام.
ووقّع وزير الخدمة المدنية والتأمينات سالم العولقي، ووزير المالية مروان بن غانم، تعميمين وزاريين مشتركين يقضيان بتنفيذ هذه الإجراءات، ضمن توجه حكومي يهدف إلى تسوية المستحقات الوظيفية المتراكمة وتعزيز الاستقرار الوظيفي والإداري.
وأوضح وزير الخدمة المدنية، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التعميم الأول ينص على اعتماد صرف العلاوات السنوية المستحقة للموظفين عن السنوات 2021–2025 وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للخدمة المدنية، بما يسهم في معالجة الاختلالات المالية المتراكمة وتسوية أوضاع الموظفين الوظيفية.

شارك الخبر: