مأرب- النقار
أُصيب ثلاثة جنود من قوات الفرقة الأولى طوارئ التابعة لحكومة المجلس الرئاسي، إثر اشتباكات مسلحة اندلعت مع مجموعة وصفت بالمسلحة خلال إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من المشتقات النفطية في صحراء غويربان، الواقعة بالقرب من طريق مأرب – العبر.
وأفادت الفرقة، في بيان، بأن قواتها اعترضت ثلاث مقطورات كانت تسلك طرقًا صحراوية وعرة بهدف تجاوز النقاط الأمنية، وألزمتها بالعودة إلى الطريق الرسمي لاستكمال الإجراءات القانونية. وأضافت أن المجموعة المسلحة المرافقة للشحنة بادرت بإطلاق النار على القوة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات استمرت لأكثر من ساعتين.
وبحسب البيان، أسفرت الاشتباكات عن إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة، فيما تمكنت القوات من السيطرة على المقطورات الثلاث، وإعطاب عدد من المركبات التابعة للمجموعة المسلحة، إضافة إلى القبض على أحد الأطقم المشاركة، مع استمرار عمليات ملاحقة بقية العناصر التي لاذت بالفرار.
وأشار البيان إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الشحنة كانت تضم مشتقات نفطية جرى شراؤها بطرق غير نظامية، وكان مخططًا تهريبها عبر مسارات صحراوية بعيدة عن الرقابة الرسمية، تمهيدًا لبيعها في السوق السوداء.