• الساعة الآن 10:57 PM
  • 22℃ صنعاء, اليمن
  • 22℃ صنعاء, اليمن

غزة.. 3 قتلى و25 مصابا بغارات إسرائيلية

غزة.. 3 قتلى و25 مصابا بغارات إسرائيلية

قتل 3 فلسطينيين، بينهم فتاة وشقيقها، وأصيب 25 آخرون، السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت خيام نازحين وتجمعات مدنيين بقطاع غزة، بالتزامن مع توغل آليات للجيش الإسرائيلي شرقي مخيم المغازي ومدينة دير البلح وسط القطاع.

وجاء ذلك وفق مصادر طبية ومحلية وشهود عيان للأناضول، في إطار الخروقات اليومية لاتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2025.

وفي منطقة مواصي خان يونس جنوبي القطاع، قتلت الفتاة إسلام حسن موسى (15 عاما) وشقيقها عبد الله (31 عاما)، وأصيب 6 فلسطينيين جراء غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت خيمتين تؤويان نازحين قرب شارع روني.

ولاحقا، توفي زاهر أبو سالم (45 عاما) متأثرا بإصابته في الغارة ذاتها، التي دمرت الخيمتين وألحقت أضرارا بعدد من الخيام المجاورة.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي عمليتي نسف عنيفتين داخل مناطق سيطرته جنوب شرق مدينة خان يونس.

وفي وقت سابق، توفي الطفل وليد يوسف أبو جزر (10 أعوام) متأثرا بإصابته جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة المواصي غربي خان يونس قبل أيام.

وفي وسط القطاع، توغلت دبابتان إسرائيليتان وجرافة عسكرية نحو 200 متر غربا جنوب شرق مخيم المغازي وشرق مدينة دير البلح، وسط إطلاق نار كثيف.

وأزالت الآليات مكعبات إسمنتية صفراء ترمز إلى ما يعرف بـ"الخط الأصفر"، في توسيع جديد لمناطق السيطرة الإسرائيلية داخل القطاع.

ويتمركز الجيش الإسرائيلي على امتداد "الخط الأصفر"، وهو شريط أمني فرضته إسرائيل داخل قطاع غزة وتمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المناطق القريبة منه، فيما يضم أكثر من 70 بالمئة من مساحة القطاع.

شارك الخبر: