شبوة-النقار
نظّم الأطباء والممرضون في مستشفى عتق العام للأمومة والطفولة بمحافظة شبوة، اليوم، وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بتحسين بيئة العمل وتوفير الاحتياجات الأساسية التي تضمن استقرار المستشفى واستمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
وأكدت اللجنة المنظمة للوقفة أن الاحتجاجات ستتخذ منحىً تصاعديًا في حال عدم الاستجابة للمطالب، مع الحرص على استمرار تقديم الخدمات الطبية المنقذة للحياة بما يحافظ على سلامة المرضى وعدم تأثر الرعاية الصحية الأساسية.
وأوضحت أن برنامج التصعيد سيبدأ برفع الشارات الحمراء، يعقبه تنظيم وقفات احتجاجية متكررة، ثم تنفيذ إضراب جزئي ومتدرج عن العمل.
وشدد المشاركون على أن باب الحوار لا يزال مفتوحًا للوصول إلى حلول تُنصف الكادر الصحي وتحسن أوضاعه المهنية والمالية، بما يسهم في تعزيز استقرار المستشفى واستمرار رسالته الإنسانية.